ما الخدمات التي يقدمها المركز

يقدم المركز مستويين من الخدمات، الأول متعلق بالمنظمات الشريكة و الثاني خاص بالمنظمات خارج برنامج الاحتضان.
للاطلاع اكثر يمكنكم زيارة صفحة خدمات المركز

هل يمتلك المركز مكاتب اخرى

نعم، يمتلك المركز مكتبه الأول الرئيسي في مدينة الرقة – حي المشلب، شارع الفيصل
المكتب الثاني يقع في مدينة الطبقة – الشارع العريض – مركز دعم
يخطط المركز لافتتاح مكتب ثالث في مدينة الصور في دير الزور

هل يعمل المركز خارج محافظة الرقة

نعم، ضمن برنامج عمل المركز سيبدا المركز عمله في دير الزور مطلع الشهر السادس 2018 ، ولا يمتلك المركز خطة عمل في باقي المحافظات و نعتمد حتى الآن على التشبيك مع المنظمات خارج اطار محافظتي الرقة و دير الزور

ورد لدينا بعض الاستفسارات حول معايير انتقاء المنظمات الشريكة الخاص ببرنامج الاحتضان و دور المنظمات الأخرى و شكل الشراكة معها.

بدورنا نوضح لكم، أننا و بالتوافق مع برنامج وئام تم تحديد عدد من المعايير التي اختيرت على أساسها المنظمات الثمانية الشريكة وهي موضحة في المرفق :• المنظمات التي تعمل بمجال الخدمات : يركز المركز بحسب توافقه مع الجهة المانحة على منظمات عملت بالمجال الخدمي و تمتلك مشروع خدمي سابق على الأقل او لديها ضمن خطة العمل مشاريع خدمية .
• اولوية العمل في المدينة : يركز المركز على المنظمات التي تخطط لمشاريع خدمية في مركز المدينة نتيجة العوز الواضح للخدمات المتضررة في مركز المدينة .
• توزيع النسب بين المنظمات حديثة النشأة و المنظمات القائمة : عمل المركز على توزيع مناسب للنسب على أن تكون 50% من المنظمات المحتضنة من المنظمات حديثة النشأة.
• الجندرة : يركز المركز على أن يكون من بين المنظمات المحتضنة منظمة نسوية واحدة على الأقل
• التوزع الجغرافي : عمل المركز على أن تغطي المنظمات المحتضنة قطاعات العمل الجغرافية لمحافظة الرقة (بقدر ما أمكن) و هي مدينة الرقة، تل أبيض، عين عيسى ، الطبقة .
• الدعم التدريبي المقدم من برنامج وئام : المنظمات التي لم تتلقى دعم على مستوى الإدارة و التدريب من برنامج وئام .وأخذ المركز بعين الاعتبار عددا من الشروط للشراكة ودخول المنظمات ضمن برنامج الاحتضان وهي:• منظمات محلية : حيث يحتضن المركز المنظمات ذات الطابع المحلي في مدينة الرقة و التي يشكل مجلس إدارتها من ضمن أبناء المحافظة وعلى ألا تكون امتداد لمنظمات دولية او منظمات تعمل على مستوى أكثر من محافظة سورية
• منظمات لا تعمل على أساس إثني او ديني : يستبعد المركز العمل مع المنظمات الناشئة على أساس اثني او ديني أو سياسي .